نساء يتحدثن حول أكثرما يضايقهن اثناء العلاقة الزوجية

الخميس، 20 أغسطس 2015

كثيرا ما تشكو الزوجات من إهمال الزوج وعدم الاحتواء، وقد يؤثر هذا الشعور تأثيرا سلبيا على العلاقة الزوجية والأسرية. 

تقدم الدكتورة هبه عيسوى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس مجموعة من النصائح التى يمكن أن تعالج شكوى شعور الزوجة بعدم الاحتواء وتقول: الحل يكمن فى الذكاء العاطفى!! ومتى كان الزوج يتحلى بالذكاء العاطفى، فيستطيع بكل سهولة ويسر احتواء شريك الحياة:
وتشير إلى أنه توجد أسباب لنجاح أساليب الاحتواء العاطفى وأهمها الثقة بين الزوجين والصراحة, الرفق والتراحم, الاعتذار إذا أخطأ طرف من الاطراف واكتساب مهارات التغافل عن العيوب خصوصا إذا كانت مشاكل بسيطة, التعامل بحنان وحب خصوصا فى...

كيف تكوني رومانسيه في الحوار مع زوجك



لم تخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه .. ولم تخلق من رجله لئلا يحتقرها .. بل استلت من ضلعه لتكون تحت جناحه .. وقريبة إلى قلبه .. "


الرجل بطبيعته عصبي قد ينفعل لأتفه الأسباب .. وخاصًة عندما تتراكم عليه الضغوط .. فيصبح من العسير عليه الإحتمال ... والزوجة الناجحة .. فقط هي من تستطيع إحتواءغضب زوجها ..
سواء بطريقة التعامل مع إنفعاله في تلك اللحظة .. أو بحاورها الناجح معه ..


وحتى يكون حوارك ناحجا في هذه اللحظة وفي كل اللحظات .
أجري عدد من الباحثين الأمريكيين في الفترة الأخيرة عدداً من الدراسات بشأن الطرق التي يمكن للمرأة أن تلهب بها مشاعر زوجها خاصة بعد عزوف الرجال عن زوجاتهن في الفترة الأخيرة، نظرا للعديد من الأسباب ومن هذه الطرق:



- اللون الأحمر:


حيث أثبت العلماء الأمريكيون من خلال الاستطلاعات التي أجروها أن اللون الأحمر في الفساتين هي التي تلهب مشاعر الزوج تجاه زوجته وتجعل متشوقا لها في جميع الأوقات، لذا نصحوا السيدات بالإكثار من ارتداء اللون الأحمر في الفساتين.

- الأحمر حتي في مكياجك:


ولا يقتصر اللون الأحمر علي الفساتين، بل يجب أن يمتد الاهتمام...


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.